رؤيتنا - نحو أندية متفوقة أخلاقياً ورياضياً تسعى لرعاية الشباب وحصد الإنجازات

الأندية التخصصية

نادي الشارقة الثقافي للشطرنج

 

نادي الشارقة الثقافي للشطرنج من اوائل الاندية الشطرنجية بالدولة تأسس عام 1979

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي  حفظه الله ورعاه

عضو المجلس الأعلى - حاكم الشارقة

ويهدف النادي الى رعاية و احتضان أبناء الشارقة ممن يرغبون في ممارسة هواية الشطرنج وقد ادى دعم سموه للنادي و لاعبيه الى تطور النادي ليأخذ مكانه  بين الأندية الأخرى بالدولة وليحقق العديد من الإنجازات على المستوى المحلي والعربي والاسيوي والدولي .

وتأكيدا لدعم سموه للنادي واللاعبين فقد تكرم صاحب السمو حاكم الشارقة باستقبال الإدارة واللاعبين عدة مرات مثمنا الانجازات التي حققها ابنائة مما كان له اكبر الاثر في نفوس اعضاء النادي واللاعبين  .

كما قام اصحاب السمو الشيوخ برعاية واحتضان كافة الفعاليات والانشطة التي نظمها النادي بامارة الشارقة حيث تفضل سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة برعاية حفل افتتاح بطولة الشارقة العاصمة الثقافية للوطن العربي والمعرض الثقافي المصاحب لها وذلك في يناير 1998 .

كما تفضل سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة بافتتاح البطوله الثانية للشارقة العاصمة الثقافيه للوطن العربي كما كرم الفائزين بالبطولة وذلك في ديسمبر من عام 1998 .

كما تفضل الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو الحاكم بافتتاح ورعاية عددا من الفعاليات والانشطة والبطولات التي نظمها النادي .

وعلى صعيد النتائج والبطولات فقد حقق النادي نتائج مرموقة على مستوى إمارات الدولة كما مثل لاعبوه الدولة خارجيا من خلال مشاركاتهم في البطولات الفرقية والفردية العالمية والآسيوية والعربية وسيطرتهم على لاعبي المنتخب الوطني للدولة .

درع التفوق العام

و من أهم إلانجازات التي حققها النادي  حصوله على درع التفوق العام لعدة مرات منها 5 سنوات متتاليه مما ادى لامتلاك النادي لهذا الدرع للابد ...

سيطرة النادي على بطولة الدوري العام

احتكر النادي ولاعبوه بطولة الدوري العام للاربع سنوات الاخيرة بالاضافة الى عدد من السنوات الاخرى مما مكن النادي للفوز بلقب افضل نادي في الدولة من حيث الانجازات والنتائج التي حصل عليها لاعبونا الذين يمثلون معظم لاعبي المنتخب الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة .

كأس صاحب السمو رئيس الدولة

كما حصل النادي على كأس صاحب السمو رئيس الدولة للسنوات الاربع الأخيرة ايضا اضافة لخمسة سنوات اخرى ابقا .

بطولة الامارات لفرق النخبة

وقد سيطر النادي ولاعبوه على بطولة الامارات لفرق النخبه منذ البدء باقامة وتنظيم هذه البطولة عام 2009 حتى اليوم حيث تضم هذه البطولة لاعبان من كل فئة سنية يشكلون فريقا واحدا .... وتاتي سيطرة النادي على هذه البطولة حتى اليوم ليؤكد سلامة القاعدة الاساسية للنادي من اللاعبين وبان النادي يضم افضل اللاعبين على مستوى الدولة .

بطولة كأس الاتحاد

وسيطر النادي على كأس الاتحاد منذ تأسيس هذه البطولة عام 1999 حتى عام 2011 كما حقق لاعبونا المركز الأول لعدد من البطولات العربية والاسيوية و حصل عدد آخر من اللاعبين على لقب أستاذ دولي كبير GM  واستاذ دولي IM  واستاذ اتحاد دولي FM كما حصل عدد كبير منهم على التصنيف الدولي من خلال مشاركاتهم المحلية والمعسكرات الخارجية التي يرعاها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة حفظه الله كما توج عدد من اعضاء النادي بلقب حكام دوليين وحكام اتحاديين وشاركوا في ادارة شئون الاتحاد من خلال رئاستهم للاتحاد وعضويتهم في مجلس ادارته ولجانه الفنية والادارية .

جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي

كما تم تتويج لاعبنا الاستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للابداع الرياضي تقديرا لتفوقه وابداعة وتحقيقه لعدد من الانجازات والبطولات الهامة لدولة الامارات العربية المتحدة .

تشييد المقر الجديد للنادي

اخيرا يتوجه اعضاء ولاعبي النادي بوافر الشكر و التقدير إلى صاحب السمو الحاكم لمكرمته الغالية بتشييد مقر جديد للنادي ليكون اكبر قلعة شطرنجية في العالم والذي نأمل ان يحتضن اكبر عدد ممكن من اللاعبين وفلذات الاكباد كما نتقدم بالشكر والتقدير الى مجلس الشارقة الرياضي للجهود التي تبذل من جانب المجلس وامينه العام .  

نادي الشارقة الثقافي للشطرنج
عام التأسس
1980
المجال
نادي شطرنج
الهاتف
06-5241819
الفاكس
06-5458881
العنوان
ص.ب: 99117 - دبي- الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني
الموقع الإلكتروني
ساعات العمل

الأحد - الخميس
9:00 صباحاً - 1:00 ظهراً
5:00 مساءاً - 9:00 مساءاً

حقوق الطبع والنشر 2014 © مجلس الشارقة الرياضي
Go to Top