2000 طالب يشاركون في النشاط الصيفي بأندية الشارقة

أبناء إمارة الشارقة على موعد اليوم، مع إنطلاقة مميزة لفعاليات النشاط الصيفي السادس لمجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة، في 12 نادياً في مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة التي تستقبل أكثر من ألفي طالب، في مختلف فعالياتها الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية والدورات والرحلات، في أمتع برامجها خلال العطلة الصيفية، وستشهد الأندية بداية فعالياتها الموسمية السنوية لفترة الصيف . بمشاركة الطلبة ممن تترواح أعمارهم بين 10 إلى 16 عاماً، وتستمر حتى الخامس والعشرين من شهر أغسطس/آب .

يقام النشاط الصيفي في أندية إمارة الشارقة التي تضم الشارقة والشعب والحمرية والثقة للمعاقين والذيد ومليحة والبطائح والخليج واتحاد كلباء ودبا الحصن والشارقة للشطرنج وخورفكان للمعاقين .

وقال سعيد العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي، والمشرف العام على النشاط الصيفي للمجلس، إن النشاط الحالي يأتي بحلة جديدة من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تحظى بإقبال الفئة العمرية المتقدمة من الشباب المشاركين، موضحاً أن الفعاليات تمثل قفزة نوعية ومهنية في البرامج المقدمة، كونها تضم دورات متنوعة في مجال الحاسب الآلي والفروسية وتحفيظ القرآن، إضافة إلى دوري في كرة القدم والسلة والطائرة ورحلات متنوعة في الدولة .

وأشاد العاجل بمكارم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ودعم سموه المتواصل لأنشطة البرامج الصيفية، وأعرب في هذا الصدد عن شكره لتعاون أندية إمارة الشارقة واهتمامها ورعايتها لأنشطة النشاط الصيفي في مختلف المجالات الرياضية والتعليمية والثقافية والاجتماعية، وتقديمها كافة أشكال الدعم لإنجاح الفعاليات، علاوة على استقبالها كافة المشاركين من المواطنين وغير المواطنين من دون التقيد بأعداد محددة، ومن دون تحصيل رسوم، وتوفير العناصر من أصحاب الكفاءة للإشراف على الفعاليات والأنشطة وفتح صالاتها الرياضية لممارسة الرياضات المتنوعة .

ونوه العاجل إلى أن هذا الأسبوع والأسابيع المقبلة ستشهد تنظيم فعاليات وبرامج مشتركة بين كافة الأندية التي سيتم فيها التنافس بين المشاركين، وستشمل مسابقة القرآن الكريم في نادي دبا الحصن، والمسابقة الثقافية في نادي الشارقة الرياضي، ومسابقة الألعاب المائية في نادي الذيد، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي في نادي البطائح، ومسابقة الرياضات البحرية في نادي الحمرية، ومهرجان الإبداع في نادي مليحة، وبطولة كرة قدم الصالات في نادي الشعب، ونادي اتحاد كلباء الرياضية .

خليفة بن هويدن: المشاركة في ملتقى الحمرية واجب وطني تجاه الأبناء

أشار خليفة عبدالله بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الرياضي، إلى أن النشاط الصيفي ليس عادة سنوية، وإنما هو واجب واطني تجاه الأبناء خلال عطلتهم الصيفية لتسخير كافة الإمكانات التي قدمها لنا صاحب السمو حاكم الشارقة من صالات ومجمعات رياضية ومدربين ومكتبات، لجعلها في إطار رؤية وطنية أمام المشاركين للاستفادة منها وممارسة أفضل أوقاتهم بها .

وأوضح أن نادي الذيد دائماً متميز في أنشطته لذا سيواصل تنظيم دورة الفروسية والرماية والسباحة وبطولة كرة القدم، إلى جانب المحاضرات التثقيفية المتنوعة وتنمية جانب التطوع والتعريف بإنجازات الدولة، وما قدمه رئيس الدولة وحكام الإمارات للمواطن والإنسان من عطاء غير محدود يستوجب الشكر والثناء ورد الجميل .

محمد بن جرش: فعاليات متنوعة بنادي الشارقة

قال محمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي المشرف العام على النشاط الصيفي في النادي، إن النشاط الصيفي لنادي الشارقة ضمن باقة فعاليات مجلس الشارقة الرياضي، سيتضمن ابتداء من اليوم الأحد عدداً من الفعاليات المتميزة التي ستحقق للمشاركين فيها فوائد عديدة من خلال انخراطهم في البرامج المهارية والعلمية والاستكشافية والورش والمحاضرات والدورات الدائمة مثل الدفاع عن النفس والجوجيستو والكاراتيه والرحلات التي من بينها رحلة زيارة ربوع المنطقة الشرقية، وتبادل الزيارات مع الأندية علاوة على الاهتمام بالجانب الثقافي، وتنمية روح المطالعة وتعويد المشاركين على القراءة وزيارة مكتبة النادي .

راشد الشامسي: فوائد كثيرة للملتقى الصيفي

أكد راشد غانم الشامسي عضو مجلس إدارة نادي الحمرية الرياضي المشرف العام على النشاط الصيفي، أن نادي الحمرية جاهز لاستقبال المشاركين ابتداء من ظهر اليوم الأحد، وإبراز الحدث بالصورة المشرفة، وخصص مساحات لممارسة كافة أشكال وألوان النشاط سواء في الدورات أو البطولات الكروية، ولفت إلى أن هناك مشرفين رياضيين وخبرات مواطنة ستتولى الإشراف على تنظيم هذا الحدث، ليكون في طليعة البرامج الصيفية المنفذة في الدولة، ليتواصل عطاء وخبرات نادي الحمرية التي تتواصل على مدى أكثر من عشرين عاماً في النشاط الصيفي .

وقال: إن فعاليات ملتقى الحمرية ستكون مشوقة، وستكرس للمحافضة على الصحة العامة للمشاركين وتطويرها، وإضفاء البهجة والسرور على المشاركين .

مصبح بالعجيد: مليحة جاهز لاستقبال أبناء المنطقة

أكد مصبح بالعجيد الكتبي عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الرياضي، أن نادي مليحة أكمل جاهزيته لاستقبال أبناء المنطقة والمناطق المجاورة في مختلف مناشطه المتنوعة التي ستركز على الرياضة وعلى التراث، في قالب وطني يعزز من قيم الولاء والانتماء للوطن .

وأكد الكتبي أن نجاح أي عمل يتطلب بالضرورة تضافر الجهود والتعاون الإيجابي، والرغبة الصادقة المخلصة في خدمة الشباب، والرقي بقدراتهم وشخصياتهم الطامحة، من أجل غرس القيم الفاضلة وحث الشباب على المشاركة في البرامج والفعاليات المفيدة .

وأضاف: لذا كانت الرؤى لمواصلة تنظيم النشاط الصيفي في مجلس الشارقة الرياضي، وأن يكون نادي مليحة في طليعة تلك الأندية لدعوة الشباب للانخراط في برامجه المتنوعة، وأشار إلى أن هناك زيارات سيتم تنظيمها لمتحف الشارقة للآثار، ومتحف ونادي الشارقة للسيارات القديمة، إلى جانب بطولتين لكرة القدم والطائرة، والاهتمام بالدراجات الهوائية والشطرنج .

الدوخي: الشعب طرح خطة تسويقية وإعلامية جيدة

أكد ياسر الدوخي عضو مجلس إدارة نادي الشعب الرياضي المشرف العام على النشاط الصيفي بالنادي، أن النشاط الصيفي يعد فرصة سانحة للاستفادة من هذه الحزمة المتكاملة من البرامج التي جرى الاستعداد لها مبكراً، لاسيما في مجلس الشارقة الرياضي ونادي الشعب، لصياغة رؤى وأهداف هذا النشاط، لاستيعاب الناشئة والأبناء في فعالياته التي تؤكد على قيم الاعتماد على النفس خلال عطلة الصيف .

وأشار الدوخي إلى أن نادي الشعب سيجذب الأضواء خلال فعالياته الصيفية، وسيؤكد جدارته في التنظيم من خلال كوادره المتميزة ليصل إلى المركز الأول في نهاية النشاط الصيفي، وأوضح أن نادي الشعب قام بطرح خطة إعلامية وتسويقية حديثة ومبتكرة لدعوة الطلبة للمشاركة والانتساب للفعاليات بالإعلان عن قائمة الأنشطة الجاذبة التي تبرز ابن الوطن وهو يقبل على الفعاليات، ليسعد بهذا الزخم الكبير من الأنشطة، مشيراً إلى أن فعاليات نادي الشعب ستقام في مدرسة المجد النموذجية، إلى جانب تنظيمها في نادي الشعب

 


عودة إلى صفحة الأخبار